الخميس، 2 ديسمبر 2010

التقييم الذاتى لنقاط القوة فى الأداء التدريسى داخل الفصل

هناك نقاط قوة يتم من خلالها تقييم الأداء التدريسى لنا داخل الفصل تتمثل فى :
استخدام أساليب متنوعة للتمهيد للدرس أثناء الشرح مثل : ريط الدرس السابق بالدرس اللاحق ، استخدام خبرات التلاميذ ، أو خبراتنا نحن كطلاب معلمين ، أو الاثنين معاً ، استخدام الوسائل التعليمية أثناء الشرح حيث تعتبر الدراسات الاجتماعية مادة غنيية بالوسائل العليمية المختلفة ، وكذلك استخدام الأحداث الجارية فى التمهيد ( المحلية - العربية - العالمية ) واستخدام القصة أيضاً وهو اسلوب رائع يجذب انتباه التلاميذ وخاصة فى المرحلة الابتداية
استخدام الوسائل التعليمية فى التدريس مثل : الخرائط - الصور والرسومات - المجسمات - العينات وهى وسائل مفيدة جدا بالنسبة للطلاب حيث تساعدهم على فهم واستيعاب الدرس ।
استخدام الأنشطة التعليمية: حيث يتم تكليف التلاميذ بالقيام بالعديد من الأنشطة التعليمية مثل / القاء كلمة فى الاذاعة المدرسية عن شخصية تاريخية وأثرها التاريخى أو محصول زراعى من المحاصبل الزراعية وتوضيح أهمينه وفوائدة ، أيضاً تكلبف التلاميذ بالاستراك فى الحفلات المدرسية والمسارح التى تعدها المدرسة ، وهناك أنشطة نقوم بعملها مع التلاميذ حيث نشترك مع التلاميذ فى تنفيذ هذه الانشطة مثل اعداد مجلة اوتصميم لوحة تشتمل على عدة موضوعات متنوعة فى التاريخ والجغرافيا ونقومنحن كمعلمين بمراجعنة هذه الموضوعات مع التلاميذ


اعداد كلا من 

ميرفت حسين - شيماء عباس - سلمى شحات

طلاب الفرقة الرابعة أساسى دراسات اجتماعية ، كلية التربية بالغردقة :



ليست هناك تعليقات: