الخميس، 21 أبريل 2011

  أفكار تعلمتها من خلال تفاعلى مع التلاميذ
  •    عمل أسئلة سرعة ، أسرع 3 طلاب يكون حلهم صحيح يكتب لهم ممتاز في الكراسة.
  •  تقسيم الدرس لأجزاء على مدار الفترة (ساعة و نصف),بعد الانتهاء من كل جزء بتمارينه بشرط تفاعل الطلاب للتأكد من فهمهم يترك للطلاب  عدة دقائق للكتابة ثم الأكل أو الشرب سريعا ,ثم البدء في الجزء التالي مما يضمن عدم تكاسل الطلاب.
  •  الثواب و العقاب عن طريق درجات أعمال السنة : تخصيص ورقتين ,الأولى يكتب فيها اسم كل طالب يقوم بإجابة صحيحة أو سلوك إيجابي والثانية يكتب فيها اسم كل طالب يقوم بأي سلوك غير مستحب و ليس لإجابته الخاطئة,ثم ترجمة هذه المعلومات إلى درجات بالزيادة أو النقص, و لتنمية الروح القيادية و تحمل المسئولية يتم اختيار طالب يكون مسئول عن كتابة الأسماء في الورقتين مع متابعتي لهذه العملية.
  •    عمل مسابقات أسئلة بين الأولاد و البنات داخل الفصل.
  • محادثة الطلاب بين الشرح حسب اهتماماتهم - فيما يريدوا أن يتحدثوا - في حدود معينة.

يسرا منصور

الفرقة الرابعة اساسى شعبة الدراسات اجتماعية


ليست هناك تعليقات: