1) كيفية ضبط الفصل . 2) إقامة علاقات متبادلة تقوم علي التعاون و التفاهم و الاحترام مع المدرسين وإدارة المدرسة و التلاميذ و الزملاء و أولياء الامور . 3) مراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ . 4) تعلمت كيفية تحضير الدروس و عمل جدول للحصص . 5) استخدام الوسائل التعليمية فى الدرس . 6) إثارة الدافعية لدى الطلاب للتعلم . 7) ان الكتاب المدرسي ليس المصدر الوحيد للمعلومات و ينبغى للمعلم ان يبحث عن مصادر اخرى للمعلومات . 8) لابد للمعلم ان يحضر الدرس جيدا قبل شرحه . 9) لابد للمعلم ان يتوقع المشكلات التى قد تواجهه في الفصل و يتوقع حلول لها و كيفية مواجهتها . 10) كما ان كل مرحلة لها خصائصها و لابد للمعلم ان يراعي خصائص كل مرحلة .
اعداد
بوسي جابر كامل
بوسي جابر كامل
الفرقة الرابعة اساسى شعبة الدراسات اجتماعية
هناك تعليق واحد:
مشاركة متميزة من المجدة بوسي كامل ، وخاصة الاشارة إلى أنها تعلمت من المشرفين فيالتربية العملية ن الكتاب المدرسي ليس المصدر الوحيد للمعلومات و ينبغى للمعلم ان يبحث عن مصادر اخرى للمعلومات .وأنه لابد على المعلم ان يحضر الدرس جيدا قبل شرحه . وأن يتوقع المشكلات التى قد تواجهه في الفصل و اقتراح حلول لها و كيفية مواجهتها
إرسال تعليق