تصور مستقبلى للارتقاء بادائى التدريسى
*التعامل بانسانية ورحمة مع الطلبة لكي تدخل الطمأنينة لدى قلوبهم।
2- فسح مجال لدى الطلبة للتعبير عن ارائهم حتى وان لم تكن صحيحة ।
3- غياب الجوانب العملية مشكلة اساسية في عدم فهم الدرس فالطالب ليست لديه امكانية التخيل ولكي يتخلص المدرس من هذه المشكلة يتوجب عليه استخدام امثلة من واقع الطلبة لكي يتمكن من تخيل المثال واستعمال طريقة ربط واضحة بين المثال والقاعدة المراد تعلمها ।
4- استخدام منهج المواد المتصلة في التدريس فعلى سبيل المثال ان الطلبة يميلون لدرس اللغة العربية ويجدون صعوبة من فهم درس الكيمياء فعلى مدرس اللغة العربية ان يقرأ مقطوعة نثرية لدى الطلبة تتضمن بعض القواعد في الكيمياء وهكذا .
اية محمد سليم محمد
كلية التربية بالغردقة
*التعامل بانسانية ورحمة مع الطلبة لكي تدخل الطمأنينة لدى قلوبهم।
2- فسح مجال لدى الطلبة للتعبير عن ارائهم حتى وان لم تكن صحيحة ।
3- غياب الجوانب العملية مشكلة اساسية في عدم فهم الدرس فالطالب ليست لديه امكانية التخيل ولكي يتخلص المدرس من هذه المشكلة يتوجب عليه استخدام امثلة من واقع الطلبة لكي يتمكن من تخيل المثال واستعمال طريقة ربط واضحة بين المثال والقاعدة المراد تعلمها ।
4- استخدام منهج المواد المتصلة في التدريس فعلى سبيل المثال ان الطلبة يميلون لدرس اللغة العربية ويجدون صعوبة من فهم درس الكيمياء فعلى مدرس اللغة العربية ان يقرأ مقطوعة نثرية لدى الطلبة تتضمن بعض القواعد في الكيمياء وهكذا .
اية محمد سليم محمد
كلية التربية بالغردقة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق