مطالب تربوية بحذف "إنجازات مبارك" من مناهج التعليم
طالب أساتذة مناهج وخبراء تربويون بحذف "الإنجازات الوهمية"للنظام السابق من مناهج التعليم المصري، وإعادة بناء منظومة القيم التربوية على أساس علمي
وقدم خبير المناهج ناصر علي برقي نماذج من هذا "التزوير" منها أن منهج الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث الإعدادي يتحدث عن مبارك، وأن الديمقراطية لم تزدهر إلا في عهده، مع صور عديدة له وأخرى لقرينته، وأيضا شعار "الحزب الوطني".وأضاف برقي أن مادة الدراسات بالصف السادس الابتدائي فيها درس عن مبارك، وآخر عن الحزب الوطني، ودوره في مجال كفاح المرأة.وفي منهج التاريخ بالصف الثالث الثانوي فصل يتحدث عن مبارك، وأن نظامه يعد امتدادا طبيعيا لثورة 23 يوليو, ويبذل أقصى جهد لتحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية، وأشار إلى إنجازاته بجميع المجالات.
أكد رئيس الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس محمود كامل الناقة ضرورة حذف كل ما يزيف التاريخ، وتنقية المناهج من كل ما هو غير مقبول عقلا وفكرا وثقافة و عقيدة.
طالب أساتذة مناهج وخبراء تربويون بحذف "الإنجازات الوهمية"للنظام السابق من مناهج التعليم المصري، وإعادة بناء منظومة القيم التربوية على أساس علمي
وقدم خبير المناهج ناصر علي برقي نماذج من هذا "التزوير" منها أن منهج الدراسات الاجتماعية بالصف الثالث الإعدادي يتحدث عن مبارك، وأن الديمقراطية لم تزدهر إلا في عهده، مع صور عديدة له وأخرى لقرينته، وأيضا شعار "الحزب الوطني".وأضاف برقي أن مادة الدراسات بالصف السادس الابتدائي فيها درس عن مبارك، وآخر عن الحزب الوطني، ودوره في مجال كفاح المرأة.وفي منهج التاريخ بالصف الثالث الثانوي فصل يتحدث عن مبارك، وأن نظامه يعد امتدادا طبيعيا لثورة 23 يوليو, ويبذل أقصى جهد لتحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية، وأشار إلى إنجازاته بجميع المجالات.
أكد رئيس الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس محمود كامل الناقة ضرورة حذف كل ما يزيف التاريخ، وتنقية المناهج من كل ما هو غير مقبول عقلا وفكرا وثقافة و عقيدة.
يسرا منصور
الفرقة الرابعة اساسى شعبة الدراسات اجتماعية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق